الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*سلع غذائية بأسعار مخفضة فى 4 آلاف منفذ..التموين: التوسع فى إقامة السلاسل التجارية بجميع المحافظات

المصدر: جريدة الاهرام 3/11/2015

كتب ـ محمود عشب ومحمد شومان:

بدأت وزارة التموين فى تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى للعمل على مواجهة ارتفاع الاسعار، بطرح كميات كبيرة من اللحوم والدواجن والسلع الغذائية بأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى نحو 20% عن أسعار السوق، من خلال 4 آلاف منفذ تموينى على مستوى الجمهورية.

وأكد الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية أن هناك تعاونا وثيقا بين  منافذ البيع والسيارات المتنقلة التابعة لوزارة التموين ومنافذ جهاز الخدمات العامة للقوات المسلحة، لتكثيف المعروض من المواد الغذائية  بأسعار مخفضة، فى إطار المنافسة بين الدولة والقطاع الخاص من أجل المواطنوأضاف أن تكثيف المعروض من السلع الغذائية سوف يضبط  السوق، ويقضى على ارتفاع الأسعار بها، ويؤكد هذا الإجراء مساندة ووقوف الدولة والحكومة بجانب المواطنين البسطاء ومحدودى الدخل والتيسيرعليهم للحصول على مايحتاجونه من السلع بأسعار مناسبة .  

وقال وزير التموين إن 34 شركة قابضة "غذائية"، وشركات  المجمعات، وغيرها، تقدم فى منافذها السلع الغذائية بتخفيضات تتراوح بين 10 و20%، إلى جانب التوسع فى السلاسل التجارية والمناطق اللوجستية بمختلف المحافظات.

وبحث وزير التموين مع نيلسون السيديس موراروداس سفير باراجواى بالقاهرة استيراد أجود أنواع اللحوم لمصر، وتنشيط العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

فى الوقت نفسه شنت أجهزة الأمن  حملات  بالاشتراك  مع الإدارة العامة لشرطة التموين، لمتابعة حركة الأسواق وضبط المتلاعبين بالسلع الغذائية، فى إطارعمليات  تكثيف الرقابة على الأسواق لمحاربة الغلاء والاحتكار.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع